مجتمع ماكس
السلام عليكم اخي/اختي

نورت المنتدى

ساعدنا بارقي بالمنتدى بالتسجيل

سجل معنا و اقضي اجمل الاوقات

وشكرا لك

مجتمع ماكس

مجتمع ماكس منتدى شبابي و بناتي عام ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
صالونات جزائرية
ديكورات مطابخ ملونه 2017 ، ارقى صور مطابخ خشبيه 2017 , ديكورات مطابخ غايه في الروعة
غرف نوم جرار, ديكورات غرف نوم حديثة, غرف نوم هادية للعرسان, احلى غرف نوم مودرن
ديكورات منزلية خارجية, ديكورات منزلية من الخارج, احلى ديكورات منزلية 2017
مطابخ المانية بتصميمات واشكال غير تقليدية , اجمل المطابخ , مطابخ جديدة لعام 2017
انتريهات مودرن, ديكورات انتريهات امريكانى, انتريهات شيك بالصور جمال الديكورات
مطابخ عصرية باللونين الفضي والرصاصي روعه لمحبي الاناقة والجمال
ديكورات صالونات جميلة جدا تشكيلة منوعة من ديكورات صالونات
ديكورات صالونات مودرن 2017 اجمل صور الصالونات 2017
ديكورات فخمة جدا لغرف النوم , ديكورات اخر شياكة,اجمل واشيك واروع الديكورات لغرف النوم
الإثنين 7 مارس - 1:50
الإثنين 7 مارس - 1:50
الإثنين 7 مارس - 1:50
الإثنين 7 مارس - 1:49
الإثنين 7 مارس - 1:49
الإثنين 7 مارس - 1:48
الإثنين 7 مارس - 1:48
الإثنين 7 مارس - 1:48
الإثنين 7 مارس - 1:47
الإثنين 7 مارس - 1:47
IMaD MaX
IMaD MaX
IMaD MaX
IMaD MaX
IMaD MaX
IMaD MaX
IMaD MaX
IMaD MaX
IMaD MaX
IMaD MaX

شاطر | 
 

 الملك عبدالله.. ورحل الفارس العضيم شيخ العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


مؤسس المنتدى

مؤسس المنتدى
معلومات اضافية
أﻧَــــاٌ أﻧَــــاٌ : ذكر
آلَمـَشٌآرَﻛَــــــآتْ آلَمـَشٌآرَﻛَــــــآتْ : 8885
اّلّـــــدّوّلّـــــــــةّ اّلّـــــدّوّلّـــــــــةّ : المغرب
اٍّلَّــــوّظُيٌّفّْــــــةْ اٍّلَّــــوّظُيٌّفّْــــــةْ : طالب
آلِّمِّـــزٍّآجِّ آلِّمِّـــزٍّآجِّ : الحمد لله على كل حال
آلْعْــــــــمْــــــرْ آلْعْــــــــمْــــــرْ : 20
نْقْآطْ آلْتْقْيْيْــــمْ نْقْآطْ آلْتْقْيْيْــــمْ : 12
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 23/01/2013
نقاطي نقاطي : 23733

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الملك عبدالله.. ورحل الفارس العضيم شيخ العرب   الخميس 23 يوليو - 9:11


ورحل الفارس


 


بجلبابه الأبيض، وذقنه السوداء، والعقال على رأسه، الذي يدل على ترسخ العروبة في دمائه، والعيون خلف نظارة لشيخ تخفي ورائها الكثير من الحكمة والدهاء، يتابع بحرص ما يدور من حوله في الشرق الأوسط ودول الجوار، ويفكر مليًا قبل اتخاذ قراراته التي تصب دائمًا في صالح الأمة العربية.. وقف بجانب القيادة المصرية بعد ثورة 30 يونيو، واتخذ موقفًا تاريخيًا عندما انحاز للثورة بعد الإطاحة بحكم الإخوان. 


"عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود بن محمد بن مقرن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعة بن مانع بن ربيعه المريدي، وينتهي نسبهم إلى بكر بن وائل من بني أسد بن ربيعة"، خادم الحرمين الشريفين، فهو سليل أسرة عربية أصيلة، كان لها في شبه الجزيرة العربية، ما أهلها لأن يكون لها دورها الفعال، أثرت شخصية والده، مؤسس الدولة السعودية الثالثة الملك عبدالعزيز آل سعود، في فكر الملك عبدالله وثقافته. 

في عام 1963، أصدر الملك سعود مرسومًا بتعيين الملك عبدالله رئيسًا للحرس الوطني، ثم عين عام 1975 نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسًا للحرس الوطني مع تولي الملك خالد مقاليد السلطة في المملكة، ومع تولي الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم عام 1982، أصدر مرسومًا في نفس اليوم، بتعيينه نائبا أول لمجلس الوزراء ورئيسًا للحرس الوطني، فضلًا عن اختياره وليًا للعهد، بعدها بدأ نجم الملك عبدالله يسطع على الساحة العربية والدولية منذ عام 1995، وكان ينظر له باعتباره الملك الفعلي للسعودية، بسبب متاعب صحية متعددة ألمت بالملك فهد، وكان للملك عبدالله من القدرة ما مكنه من الاحتفاظ باستقرار المملكة في وسط محيط إقليمي متأجج وأطماع دولية مفضوحة. 

عطاؤه لم ينقطع منذ أن تولى حكم السعودية، فلم يترك فرصة لمساعدة أي من الدول العربية إلا وكانت قراراته ومبادراته حاضرة، وفي الفترة التي أحاطت المخاطر بالمنطقة العربية من كل اتجاه، يواصل الملك السعودي، مسلسل عطاءه الذي لم ينته، فيصر على مساندة مصر في ثورتها ضد حكم الإخوان، ويؤكد ذلك بزيارته لمصر في الشهور الأولى من تولي السيسي الرئاسة، ثم يقرر المشاركة في الحرب ضد دولة "داعش" المزعومة، ليستقر على سريره في مرضه، منصتًا لدعوات الملايين من أبناء أمته، الذين لم يدخر جهدًا لتحقيق مصالحهم. 

مرض الرجل الصالح، فحزن العرب، وتوجهوا إلى الله بالدعاء لأجل أن يعود مرة أخرى بجلبابه الأبيض، وعكازه، إلى مباشرة مهامه، لكن قضاء الله جاء قاسيًا على قلوب الملايين من محبيه، وصعدت روح الملك عبدالله إلى بارئها، في الساعات الأولى من صباح اليوم. 




يعد العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز الذي توفي فجر الجمعة إصلاحيًا حذرا تمكن من الحفاظ على اكبر قوة نفطية في العالم بعيدا عن الاضطرابات التي عصفت بالعالم العربي طوال السنوات الأربع الماضية. البعض يراه متبنياً للإصلاح وداعما للسلام في الشرق الأوسط، في حين يرى آخرون أن مطالب أساسية تتعلق بالحريات العامة لم تتحقق في ظل فترة حكمه التي امتدت منذ كان الحاكم الفعلي للبلاد بعد إصابة الملك الراحل فهد بجلطة في الدماغ في أواسط التسعينيات، ويشار في هذا الخصوص عادة إلى حقوق الأقلية الشيعية وحقوق النساء.



ولد الملك عبدالله سنة 1924 على الأرجح، لكن هناك اختلافاً حول تاريخ مولده الدقيق، وكان ترتيبه الثالث عشر بين الـ 37 ابناً للملك عبدالعزيز آل سعود الذي أسس الدولة الجديدة، المملكة العربية السعودية، وتلقى تعليما دينيا تقليديا، وهو قريب من نمط الحياة السعودية القبلية، لكنه لم يحمل فكرا دينيا متشددا.
ووالدة الملك عبدالله تنحدر من أصول بدوية، لذا عاش عبدالله فترات من طفولته في الصحراء بأسلوب الحياة البدوية التقليدية.
ونشأ الأمير الشاب وسط عائلة متشددة ليتربى على اتباع الرؤى المحافظة، وتلقى علوم الدين واللغة على أيدي علماء إسلاميين في البلاط الملكي.
وعُين عبدالله قائدًا للحرس الوطني عام 1962. وقام بزيادة عدد قوات الحرس الوطني وتجهيزها بأحدث الأسلحة.
وبعد اغتيال الملك فيصل في مارس عام 1975، أبقى خليفته، الملك خالد، على الأمير عبدالله في منصبه قائدًا للحرس الوطني وأسند إليه منصب النائب الثاني لرئيس الوزراء، وعرف عنه في تلك الفترة دعمه للتقارب العربي.رة دعمه للتقارب العربي. 



نُصب الأمير عبدالله وليًا للعهد بعد وفاة الملك خالد وصعود الملك فهد إلى سدة الحكم عام 1982، كما ولاه الملك فهد منصب النائب الأول لرئيس الوزراء.
وندد عبدالله بالعنف في الشرق الأوسط عندما قال «إننا نرفض أعمال الإرهاب التي تستهدف النيل من الاستقرار» في المنطقة.
وكان الملك عبدالله رافضًا لفكرة تمركز القوات الأمريكية في الأراضي السعودية أثناء غزو العراق عام 1991، إذ أنه كان على قناعة بأن التفاوض هو الخيار الأفضل، ولكن رأيه قوبل بالتجاهل من قبل الملك فهد.



واستمر عبدالله وهو ولي للعهد في دعم القضية الفلسطينية رغم التوتر الذي ساد علاقته بياسر عرفات على المستوى الشخصي.
وعندما ساءت صحة الملك فهد بن عبدالعزيز عام 1995 تحول ولي العهد عبدالله بن عبدالعزيز إلى الحاكم الفعلي للبلاد، رغم الإبقاء على تكتم الأمر في ما يتعلق بانتقال السلطة 
إليه حتى يناير عام 1996.
ورغم التأكيد على أن الحاكم الجديد سيحافظ على علاقات قوية مع الولايات المتحدة، أعلن الملك عبدالله أنه سوف يقرر من هم حلفاء المستقبل ومن ستتجه إليهم السعودية.
وقال العاهل السعودي لصحيفة لبنانية عام 1997 إنه «لا يمكن إعطاء الأولوية لمصالحهم على حساب مصالحنا. ومصالحنا هي مصالح العرب والمسلمين في كل أنحاء العالم

وفي أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، قلل الملك عبدالله من مظاهر الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس الدولة مراعاةً للمشاعر الأمريكية في ذلك الوقت، رغم ذلك، انتقد الملك عبدالله الصورة السلبية التي رسمتها وسائل الإعلام الغربية للسعودية بعد تلك الهجمات.
والملك عبدالله الذي توفي عن تسعين سنة تقريبا، كان صعد رسميًا إلى سدة الحكم مع وفاة اخيه الملك فهد في 2005، إلا انه كان يدير شؤون المملكة بحكم الامر الواقع منذ العام .
وبعد خضوعه لعدة عمليات جراحية خلال السنوات الاخيرة، قلل الملك عبدالله من ظهوره في المناسبات العامة، وكان يمثله ولي العهد الامير سلمان بن عبدالعزيز البالغ من العمر 77 سنة والذي تمت مبايعته ملكا.
وعبدالله الذي كان معروفا ببساطته وايمانه، عزز صورته كملك نزيه وقريب من الناس، في تناقض مع صورة شخصيات أخرى في الأسرة الحاكمة.



وقال عنه أحد الدبلوماسيين، إن الملك عبدالله هو الملك الاكثر شعبية منذ الملك فيصل، الذي قتل في 1975.
والمملكة التي تحتضن على أرضها الحرمين الشريفين، واجهت بحزم المجموعات المتطرفة وانضمت خلال عهد عبدالله إلى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية وشاركت في الضربات الجوية ضد المتطرفين.
وحذر الملك عبدالله الغرب بشدة من خطر المتطرفين اذا لم يتم اتخاذ تدابير حازمة ضدهم، معتبرًا أن خطر هؤلاء قد يصل إلى اوروبا وأمريكا في غضون اشهر.
وفي نفس الوقت، وضعت المملكة في عهد عبدالله ثقلها من أجل حماية حصتها من سوق النفط في مواجهة تنامي انتاج النفط الصخري في أمريكا الشمالية.
وتحت تأثير المملكة، أمتنعت منظمة الدول المصدرة للنفط عن اتخاذ قرار بخفض مستويات الإنتاج بالرغم من انخفاض الاسعار.
وعلى الساحة الداخلية، قاد الملك عبدالله مشروعًا إصلاحيًا حذرًا إذ حاول التوفيق بين جناح ليبرالي متعطش للتطوير والمؤسسة الدينية البالغة النفوذ في المملكة المحافظة جدا.
وفي 2005، نظم الملك أول انتخابات بلدية جزئية ومنح المراة الحق في التصويت خلال العملية الانتخابية المقبلة في 2015، وحتى ولو المملكة ما زالت تحظر على النساء قيادة السيارات.
وخفف الملك عبدالله ايضا من سطوة الشرطة الدينية وادخل اصلاحات إلى قطاع التربية، كما افتتح في 2009 جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، وهي اول جامعة مختلطة في المملكة.
وتمكن الملك عبدالله خصوصا من حماية بلاده من العاصفة التي هبت على العالم العربي في 2011، واستخدم العاهل السعودي الراحل الثورة الضخمة لبلاده من أجل اتخاذ تدابير ترضي المواطنين، وخصص 36 مليار دولار من اجل خلق الوظائف وبناء الوحدات السكنية ولمساعدة العاطلين عن العمل.
وبالرغم من انخفاض أسعار النفط في النصف الثاني من 2014، امر الملك عبدالله بالابقاء على مستويات انفاق مرتفعة في ميزانية العام 2015، وذلك خصوصا للحفاظ على السلم الاجتماعي.
والملك عبدالله الذي عرف بدفاعه عن النظام العربي القائم، استقبل على ارض المملكة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن على، ولم يرحب باسقاط الرئيس الأسبق حسني مبارك.
ودعم الملك عبدالله بقوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد عزل محمد مرسي في يوليو 2013، كما اعتبرت المملكة جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي «منظمة ارهابية».
وعلى المستوى الاقليمي، أطلق الملك عبدالله مبادرة السلام العربية مع إسرائيل، وهي المبادرة التي رفضتها الدولة العبرية،كما حاول الملك عبدالله باستمرار مواجهة تمدد النفوذ الايراني.
وأظهرت تسريبات موقع ويكيليكس أن الملك عبدالله كان حازما في موقفه من إيران.
وبحسب التسريبات، دعا الملك عبدالله الولايات المتحدة في إطار كلامه عن ايران إلى «قطع راس الأفعى» للقضاء على المشروع النووي الإيراني.
وبالرغم من التحالف القوي مع الولايات المتحدة، لم يتوان الملك عبدالله عن توجيه انتقادات لاذعة إلى واشنطن لاسيما عندما اشار إلى «الاحتلال غير الشرعي» للعراق من قبل القوات الأمريكية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملك عبدالله.. ورحل الفارس العضيم شيخ العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجتمع ماكس :: المنتديــات العامـــة :: قسم الأخبار العربية والعالمية-
رسائل حب شات حيروني شات الود السعودي منتدى الود السعودي كونتكس ديف |Welcome To RDPpro - Professional for the webشاتدردشة قمرشات عسلعزعزشاتدردشة قمرشات عسلشات صوتيشات صوتيسعودي لولسعودي كام مدونة كل شيئ !شات الجوال الصوتي شات جوال دردشة الجوال دردشة الجوال الصوتي عزوز HDشبكة عزوزعزوزيعزوXshopX.net |نظارة جوجلجهاز تتبع |كورة اليومصورمشكلتيمنتدياتتصميمتصويرمدونة التوظيف في الجزائرالتوظيف في الجزائرسيارات مستعملة للبيع في السعوديةسيارات مستعملة للبيع سيارات للبيع